لا تشرب كوباً من السرطان

لا تشرب كوباً من السرطان

25-01-2023

الكثير من الناس يتساهل في عملية الاستخدام للبلاستيك (الأكواب – الصحون – قوارير المياه – الأكياس الحرارية) فالبعض يقوم بشرب الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات الساخنة في أكواب البلاستيك دون أن يدري أن هذه الأكواب البلاستيكية تحتوي على العديد من المواد الضارة والسامة والبعض منها مواد مسرطنة وبفعل حرارة المشروبات تتفكك جزيئات البلاستيك وتختلط بهذه المشروبات وتستقر في أجسادنا وتتراكم مع مرور الوقت فتتسبب بالأمراض المناعية والسرطانية.

والبعض يظن أن وحدها المشروبات الساخنة تشكل الخطر وهذا كلام خاطئ فأيضاً المياه المثلجة في القوارير البلاستيكية تشكل نفس الخطر حيث يقوم الثلج بعملية تمدد للقوارير البلاستيكية فتتكسر الجزيئات وتختلط بالمياه.

والأمر ذاته يسري على الصحون البلاستيكية والملاعق والأكياس فجميعها تشكل نفس الخطر على صحة الإنسان.

فلا يستغرب الأشخاص عند اصابتهم بالأمراض المناعية والأمراض السرطانية عن سبب إصابتهم، فهذه السلوكيات الخاطئة تعد من أحد الأسباب الأساسية للإصابة.

ولكي تنعم بالصحة وتقي نفسك السرطان فننصح بالتالي:

  • تجنب شرب القهوة والشاي وغيرها من المشروبات الساخنة في الأكواب البلاستيكية أو سكبها في القوارير البلاستيكية أو الأكياس الحرارية، واستخدم الأكواب المصنوعة من الزجاج.
  • تجنب الأكل أو سكب الأطعمة الساخنة في الأكياس البلاستيكية أو في الأكياس الحرارية.
  • تجنب شرب المياه المثلجة في القوارير البلاستيكية.
  • احرص على تقليل استخدامك للأكياس البلاستيكية قدر الإمكان فهذه الأكياس تتكدس ولا تتحلل مع مرور الوقت حتى لمئات السنين فتتسبب بالتلوث البيئي الذي بدوره يؤثر على صحة الانسان.